الأربعاء, سبتمبر 28, 2022
Home أخبار ملامح سنة عصيبة على الجزائريين

ملامح سنة عصيبة على الجزائريين

by محرر
0 comment

بعدما تقرر رفع تسعيرة العديد من المواد ، ومنع استيرادها، استيقظ الشارع الجزائري في أول أيام 2018 على زيادات ” كارثية” في أسعار الوقود ، حيث عرفت محطات البنزين إقبالا محتشما من طرف الزبائن الذين سارعوا لملء خزاناتهم قبل مطلع العام الجديد، وقد بلغت تسعيرة لتر من البنزين العادي إلى نحو : 38.95 دج فيم كانت تقدر بـ: 32.69 دج، وسعر البنزين الممتاز : 41.79 دج مقابل : 35.72 دج الأيام الفارطة.

الزيادات لم تتوقف عند ” الوقود” بل تعدته للمواد الواسعة الاستهلاك ” كالياوورت” الذي تقرر منع استيراده سابقا، وحاليا قدرت الزيادة بـ: 5 دج، حيث كان سعر علبة الياوورت العادي: 15 دج ، واليوم هو في حدود : 20 دج.

هذا وقد حذرت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان من انفجار وشيك للجبهة الإجتماعية بسبب الغليان الذي يعرفه الشارع الجزائري بعد رفع سعر العديد من المواد الحيوية و الاستهلاكية، ودقت ناقوس الخطر بسبب انهيار القدرة الشرائية للمواطن الذي يشتكي دوما من تدني الراتب الشهري.

بقلم: م / إ .

You may also like

About Us

Soledad is the Best Newspaper and Magazine WordPress Theme with tons of options and demos ready to import. This theme is perfect for blogs and excellent for online stores, news, magazine or review sites. Buy Soledad now!

Editor' Picks

Follow Us

u00a92022u00a0Soledad, A Media Company u2013 All Right Reserved. Designed and Developed byu00a0Penci Design