“بريد الجزائر” يضع نظاما خاصا للتكفل بشكاوى الزبائن

قدمت مؤسسة بريد الجزائر شرحا لتفاصيل التكفل بالشكاوى والاحتجاجات المتعلقة باستعمال البطاقة النقدية الجديدة “الذهبية”، وكيفية استرجاع الزبائن أموالهم في حال حدوث خلل ما، ناجم عن ذات البطاقة، حيث سيكون التكفل بها على مستوى المكاتب البريدية محليا ولا مجال لتنقل الزبون إلى مقر المديرية العامة لبريد الجزائر لاسترجاع أمواله.

وجاءت هذه الإجراءات الجديدة عبر مراسلة رسمية لمؤسسة بريد الجزائر مؤرخة في 3 جانفي 2018 موقعة باسم مدير قسم النقدية والخدمات المالية البريدية بالنيابة .

وجاء في الوثيقة أنه من أجل التكفل بالشكاوى النقدية المتعلقة بالبطاقة البريدية “الذهبية”، ولتفادي تنقل الزبائن إلى مقر المديرية العامة للمؤسسة، فإنه يطلب منكم (مديرو الوحدات البريدية الولائية)، توجيه تعليمات إلى رؤساء المصالح البريدية (مكاتب ومراكز بريدية) الخاضعة لسطلتكم، للتكفل بشكاوى واحتجاجات الزبائن على مستواهم.

كما أوضحت أن التكفل بالشكاوى والاحتجاجات يشمل علميات سحب الأموال التي جرت على مستوى الموزعات الآلية للأوراق النقدية “GAB”، والمكاتب البريدية، التي أجرى فيها الزبون معاملته النقدية، وذلك الاحتكام إلى شريط العمليات اليومية على مستوى الموزع الآلي، وقائمة العمليات المعروفة بـ”REWI”، وكشف حساب الزبون.

ويتم تسوية احتجاج وشكوى الزبون وفق نم حال وذج مرفق تم توجيهه رفقة المراسلة ذاتها، يتضمن شروحات تقنية وعملية. وفي حال عدم تمكن رئيس المصلحة البريدية المعنية بالاحتجاج، من الفصل في الشكوى المقدمة له ومدى مصداقيتها، يمكن له أن يتصل بالمركز الوطني للفرز النقدي ببئر توتة بالعاصمة، عبر رقم هاتفي ثابت من أجل القيام بتدقيق وتحقيق معمق حول مصداقية شكوى الزبون.

منقول: https://www.echoroukonline.com

Tags مهم

Share this post