كشف السيد “نورالدين حميداش” رئيس المجلس الشعبي الوﻻئي اليوم الخميس لموقع “عين ولمان إنفو” أنه على اطﻻع كامل بملف المفرغة العمومية “سي الطاهر” ببلدية قـﻻل وأن مصالحه ستبادر إلى المشاركة مع مديرية البيئة بالوﻻية ﻹيجاد حل نهائي لهذه اﻹشكالية التي باتت تؤرق المسؤول والمواطن على حد سواء.

وذكر رئيس المجلس الشعبي الوﻻئي لموقع ” عين ولمان إنفو” أن الوضعية الحالية للمجلس الوﻻئي هي التي حالت دون إدراج جلسة خاصة لفض اﻻشكال الحاصل على مستوى المفرغة العمومية بقـﻻل، وأكد أن اﻻتفاق بين مصالح بلدية عين ولمان و مؤسسة ECOSET هو اتفاق ظرفي يتم بموجبه نقل القمامة المكدسة على مستوى الطريق اﻻجتنابي شرق البلدية إلى مركز طمر النفايات سيدي حيدر بسطيف.

من جهته قال السيد “فاتح شاوي” مدير بالبيئة بالوﻻية أن محاورة المواطنين المحتجين بمنطقة “سي الطاهر” لم تؤت ثمارها، مؤكدا بأن الرمي العشوائي للنفايات وحرقها من طرف بعض الخواص ساهم في تعقيد الوضعية وزاد من حدة التأثيرات السلبية على صحة المواطنين.

وعن توقف المؤسسة الخاصة التي كانت تشرف على فرز وطمر النفايات بالمفرغة المذكورة كشف المدير الوﻻئي للبيئة بأن هناك نزاع إداري بين المديرية و المؤسسة المذكورة على مستوى المحكمة اﻹدارية، هذه اﻷخيرة التي سبق و أن أصدرت حكما لصالح المؤسسة ، غير أن مصالح مديرية البيئة التمست وقف تنفيذ القرار و إعادة النظر في الحكم اﻷول من خــﻻل جلسة استئناف يجهل لحد اﻵن تاريخ انعقادها.

وختم مدير البيئة حديثه بأن مصالحه على دراية تامة بالملف وأنه سيتم تسطير برنامج خاص تحسبا لفصل الحرارة و ما ينجر عنه من أخطار تمس سﻻمة وصحة المواطنين، مركزا على الحمﻻت التحسيسية لفائدة المواطنين بضرورة اﻹسهام في تنظيف المحيط من جهة والمساهمة في التقليل من تردي الوضع البيئي عبر مختلف المناطق.

‫شاهد أيضًا‬

عودة رهيبة لفيروس كورونا بمستشفى عين ولمان.

عادت اﻹصابات بفيروس كورونا مجددا على مستوى مناطق عين ولمان بعد أن اعتقد الجميع بأن الوباء …